واندلاع مواجهات مع الشبان

بالفيديو: الاحتلال يهدم منزل الأسير قسام البرغوثي بعد اقتحام بلدة كوبر برام الله

هدم منزل رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هدمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ترافقها جرافات وآليات عسكرية، في ساعة مبكرة من فجر يوم الإثنين، منزل الأسير قسام عبد الكريم البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب مدينة رام اللهب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة "خبر" بأنّ قوة عسكرية "إسرائيلية" ترافقها جرافات اقتحمت قرية كوبر فجر يوم الإثنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، تبعها هدم منزل الأسير البرغوثي.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال منعت الصحفيين من الوصول إلى مكان الحدث واعتدت عليهم بإطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز السامة،  مُبيّناً أنّه تم إغلاق كافة الطرق المؤدية للبلدة، تمهيداً لهدم منزل الأسير البرغوثي الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية قرب عين عريك.

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت في 30 آذار/ مارس الماضي، هدم منزل عائلة الأسير قسّام البرغوثي، حيث تم إبلاغ العائلة من قِبل مُحامية المؤسّسة الحقوقيّة بأنّه جرى عقد جلسة تقرّر خلالها هدم المنزل بعد تاريخ 8 إبريل الماضي في أي وقت.

ويتّهم الاحتلال الأسير قسّام البرغوثي بالضلوع في تنفيذ عملية عين بوبين غربي رام الله، والتي وقعت في 23 أغسطس 2019، وأسفرت عن مقتل مستوطِنةٍ بتفجير عبوّة ناسفة.

يُذكر أنّ الأسير قسّام مُعتقل منذ نحو ستّة أشهر، وتعرّض لتعذيبٍ قاسٍ وشديد في أقبية التحقيق بعد اعتقاله، وفق ما وثّقته مؤسسات حقوقيّة محليّة ودوليّة.

 
هدم منزل

هدم منزل الأسيــ .ـر قسـ!م البرغوثي برام الله

Gepostet von ‎وكالة خبر الفلسطينية 3‎ am Sonntag, 10. Mai 2020