طقس فلسطين اليوم الإثنين 11 مايو 2020

طقس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم الإثنين، وتسود أجواء ربيعية دافئة بشكل عام وحارة نسبياً في المناطق المنخفضة خلال ساعات النهار، وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة بوجه عام ومائلة للبرودة قليلاً في قمم الجبال ، وتكون الرياح شمالية إلى غربية.

ويوم غدٍ الثلاثاء، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع طقس مستقر وصحو، وتسود اجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في باقي المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية مع بعض الهبات النشطة.
 
والأربعاء المقبل، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة بوجه عام، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً وتسود دافئة بوجه عام، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية.
 
كما سيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة الخميس المقبل، وتسود أجواء حارة في كافة المناطق بحيث تسجل درجات الحرارة مستويات ثلاثينية في كافة المناطق بما فيها الجبال، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت وتصل الحرارة إلى مطلع الأربعينيات، وتظهر في السماء سحب عالية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية.
 
أما الجمعة المقبل، فسوف يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق بما فيها الجبلية، وترتفع درجات الحرارة نهاراً إلى أعلى مستوياتها منذ الصيف الماضي وتتجاوز منتصف الثلاثينيات في مناطق واسعة من البلاد، وفي ساعات الليل تكون الأجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في المناطق الساحلية والسهلية المنخفضة والغورية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.
 
فيما سيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة السبت المقبل، ويستمر تأثر البلاد بالأجواء الحارة بشكل ملموس في كافة المناطق، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملموس، وتكون الرياح شمالية شرقية جافة نسبياً، والله تعالى أعلم.