آخر مستجدات فيروس كورونا في الدول العربية

فحص كورونا
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

 أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الإثنين، تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، 8 منها لسائقي شاحنات على الحدود، منهم 3 أردنيون، وحالتي إصابة لطالبين من المحجورين في منطقة البحر الميت، و12 حالة لمخالطي المصاب في منطقة الخناصري.

وأوضح جابر خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي، أنه تم تسجيل حالة شفاء واحدة، فيما أجري اليوم 4 آلاف فحص مخبري، ليرتفع عدد حالات الفحص التي أجريت منذ بدء الجائح إلى 119,260 فحصا.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تسجيل 346 حالة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 8 حالات، اليوم الاثنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، أن عدد حالات الشفاء ارتفع ليصبح 2655 حالة، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم هو 9746 حالة.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة مع 36 إصابة يوم أمس الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 859.

وأشارت وزارة الصحة في رسم بياني نشرته، إلى أن الحالات الجديدة توزعت بين 12 حالة بين المقيمين، وحالتين بين الوافدين، بينها حالة تم التثبت منها بعد أيام على وصولها إلى لبنان.

ولفتت الصحة اللبنانية إلى أنها لم تسجل أي حالة وفاة مرتبطة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبالتالي فإن عدد الوفيات استقر عند 26.

وأكدت الوزارة أن عدد حالات الشفاء المخبري بعد نتيجتين سلبيتين متتاليتين بلغ ما مجموعه 234 حالة، مشيرة إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت خلال الـ24 ساعة المنصرمة وصل إلى 509 فحصا للمقيمين و40 للوافدين عند الوصول.