طالع فحواها

تفاصيل اتصالات هاتفية أجراها الرئيس مع وزراء ومسؤولين فلسطينيين بشأن كورونا

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس اليوم الثلاثاء، سلسلة اتصالات مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين، بشأن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

واستمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تقرير من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي عن أوضاع الجاليات الفلسطينية في الخارج في ظل تفشي وباء كورونا.

وقدم وزير الخارجية تقريرًا مفصلاً عن أعداد وأماكن الفلسطينيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا في دول العالم المختلفة، وكذلك عن حالات الوفاة بين الفلسطينيين في الخارج جراء هذا الوباء.

وأوعز الرئيس باستمرار متابعة وزارة الخارجية للجاليات الفلسطينية للوقوف على أوضاعها، وتقديم ما يمكن من مساعدة لها، كما أعطى تعليمات مشددة بالعمل على إعادة الطلاب والعالقين الفلسطينيين من دول العالم المختلفة إلى فلسطين، والتنسيق مع وزارة الصحة لترتيب إجراءات عودتهم وتقديم الفحوصات والخدمات الطبية لهم عند وصولهم إلى فلسطين.

وأثنى على جهود وزارة الخارجية في متابعة أوضاع الفلسطينيين في الخارج، وتقديم المساعدة المطلوبة لهم.

كما استمع الرئيس لتقرير مفصل من رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، عن جهود الهيئة في تسهيل عمل المؤسسات الفلسطينية المختلفة لإدخال المساعدات الطبية المقدمة من الدول والمنظمات الدولية.

وأثنى على عمل هيئة الشؤون المدنية والمتابعة اليومية لتنسيق دخول المساعدات وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الهيئة لصالح المواطن الفلسطيني.

ووجه الرئيس عباس، الوزير الشيخ بالاستمرار في هذه الجهود بنفس الوتيرة، لحماية المواطنين من هذا الوباء ومنع تفشيه.

كما أطمأن على أوضاع المصابين بفيروس كورونا في فلسطين، خلال اتصال هاتفي مع وزيرة الصحة مي الكيلة.

واطلع على تطورات الأوضاع الصحية في فلسطين، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم المختلفة.

وشدد الرئيس على ضرورة استمرار الجهود الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس في فلسطين، وإجراء كل الفحوصات الطبية الضرورية للوقوف على الحالة الصحية في فلسطين، ومتابعة اوضاع المواطنين المصابين لضمان تعافيهم   من الوباء ومنع انتقال العدوى إلى غيرهم.

وأثنى على جهود طواقم وزارة الصحة الذين أسماهم الجيش الأبيض في حماية فلسطين من هذا الوباء الخطير.

كما استمع الرئيس، من المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، إلى تقرير حول الدور الذي قام به الإعلام الرسمي في ظل انتشار أزمة كورونا، من توعية للمواطنين حول مخاطر هذا الوباء وتوجيه لهم لكيفية تجنبه.

وأشاد بدور الإعلام الرسمي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام في ظل هذه الأزمة، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في إيصال الرسائل المطلوبة للمواطنين، ومحاصرة هذا الفيروس وتقليل أضراره.

وطالب الوزير عساف باستمرار الإعلام بالقيام في دوره التوجيهي والتوعوي للمواطنين، حتى انتهاء هذه الأزمة.