ترجمة كتاب صيني مصور بشأن مكافحة فيروس كورونا للأطفال العرب

ترجمة كتاب صيني مصور بشأن مكافحة فيروس كورونا للأطفال العرب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نُشرت النسخة العربية الإلكترونية لكتاب صيني للأطفال تحت عنوان "وداعا، يا فيروس كورونا المستجد!"، والذي قام بترجمته الأستاذ بجامعة الدراسات الدولية بشانغهاي، فيصل وانغ يو يونغ، بهدف تعميم المعرفة لمكافحة الفيروس وحماية صحة الأطفال.

وكانت النسخة الأصلية للكتاب التي تم نشرها في فبراير العام الجاري قد حصلت على إقبال واسع في الصين، حيث جذبت أكثر من 100 ألف شخص لقراءتها.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فإنّ محتويات الكتاب تتضمن "ما هو فيروس كورونا الجديد"، و"من أين يأتي الفيروس"، و"كيف ينتشر الفيروس"، و"كيف ينتشر الفيروس من شخص لآخر"، و"ما الضرر الذي سيسببه الفيروس للأشخاص"، و"كيف يحارب العلماء والأطباء والممرضات ضد الفيروس"، و"كيفية الابتعاد عن الفيروس والقضاء عليه"، حيث أن لغة الكتاب بسيطة ومحتواه طريف يهدف إلى توجيه الأطفال لتطوير عادات النظافة الجيدة.

يُذكر أنّ الدكتور وانغ كرّس أعمال الترجمة العربية للمؤلفات الكلاسيكية الصينية منذ فترة طويلة، وتم خلال السنوات الأخيرة إصدار النسخة العربية للمؤلفات الكلاسيكية الصينية، بما فيها "شيون تسي" و"ليه تسي" و"أحاديث عن جذور الحكمة" وغيرها، في لبنان.