الشعبية تعقب على استشهاد الطفل زيد قيسية بالخليل

الجبهة الشعبية.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء، على حادثة استشهاد الطفل زيد قيسية في مخيم الفوار بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، إنّ الانتصار لدماء الشهيد الطفل زيد قيسية الذي أعدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد فجر الأربعاء في مخيم الفوار تستدعي اتّخاذ مواقف وقرارات ترتقي لمستوى التضحيات وحجم الجرائم الإسرائيلية.

وأضاف البيان: "لا يمكن فصل خطوات التصعيد الإسرائيلية عن "المشروع الأمريكي الصهيوني" لتصفية القضية الفلسطينية الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروف إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

ونوه إلى أنّ المطلوب بشكل عاجل هو "تصعيد المقاومة الشاملة" ضد العدوان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة، لافتًا إلى أنّ جريمة إعدام الطفل قيسية تتزامن مع تصعيد إسرائيلي بقرارات تهويد ونهب ومصادرة للأراضي والاعتداء على المقدسات كما حدث في الحرم الإبراهيمي؛ ما يستدعي جملة من القرارات والإجراءات على الصعيد الوطني باتجاه التصدي لهذه الهجمة الإسرائيلية.

وشدد البيان، على "وحدة الموقف الوطني المنسجم مع نبض الشارع والثوابت في مواجهة هذه الحرب الصهيونية والأمريكية على حقوقنا وقضيتنا".

وطالبت "الشعبية" السلطة الفلسطينية إلى تنفيذ القرارات الوطنية "بسحب الاعتراف بالاحتلال، والتحلل من اتفاقية أوسلو وارتباطاتها الأمنية والسياسية والاقتصادية بما فيها وقف التنسيق الأمني وبروتوكول باريس الاقتصادي ووقف التعلق بأوهام التسوية والمفاوضات، وصولاً لإحالة كل جرائم الاحتلال المتصاعدة إلى محكمة الجنايات الدولية".