عريقات يكشف تفاصيل جديدة عن اجتماع "تنفيذية المنظمة" المرتقب

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ظهر يوم الخميس، تفاصيل جديدة عن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المرتقب.

وقال عريقات في تصريح صحفي، إن "الاجتماع سينعقد مساء اليوم وسيبحث تشكيل الحكومة الإسرائيلية، وقرار الضم الذي اعتبره بدأ بالفعل بالحرم الإبراهيمي"، مضيفًا أن الاجتماع يعتبر تمهيداً لاجتماع القيادة الموسع السبت المقبل، الذي ستشكل خلاله كلمة الرئيس محمود عباس، نقطة عبور لمرحلة سياسية جديدة.

ودعا عريقات، إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67، داعياً إلى تأييد ممثل السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد جوزيف بوريل، الذي طالب باتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل، التي وصل الميزان التجاري بينها، وبين الاتحاد الأوروبي إلى 27 مليار دولار سنوياً.

ونوه إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذا ما أقدمت على تنفيذ الضم، فإنها تلغي كل الاتفاقيات الموقعة، متهماً واشنطن بفرض الإملاءات وتغيير الحقائق على الأرض.

وعقب عريقات على اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المقرر عقده غداً الجمعة، بالقول: "تم التواصل مع وزراء خارجية الاتحاد بشأن قرار الضم"، مطالباً بإجراءات عقابية ومحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال.