إغلاق معبر رفح عقب فتحه استثنائيًا 3 أيام لعودة العالقين

معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير عام الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، العميد فؤاد أبو بطيحان، عن إغلاق معبر رفح البري جنوب القطاع، بعد فتحه بشكلٍ استثنائي على مدار ثلاثة أيام في اتجاه الوصول فقط.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الجمعة، بأن أجهزة الوزارة سهلت وصول (1168) مواطنًا من العالقين على الجانب المصري خلال الأيام الثلاثة الماضية، أثناء فتح المعبر بشكل استثنائي.

وأشار، إلى أنه تم اتباع كافة إجراءات الوقاية والسلامة خلال تسهيل دخول العالقين، ونقلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي في محافظات القطاع، بحسب تصنيف مسبق للحالات الوافدة، ووفق تعليمات وزارة الصحة.

وأوضح، أن عدد العائدين الذين وصلوا خلال عمل المعبر يوم أمس الخميس بلغ 549 شخصاً، إلى جانب 541 وصلوا يوم الأربعاء، و78 وصلوا يوم الثلاثاء، ليبلغ العدد الإجمالي 1168 عائداً خلال الأيام الثلاثة.

كما وأكد، على أنه لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة خلال الفترة القادمة، في ظل استمرار إغلاق المعبر منذ 15 مارس الماضي ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها فتح معبر رفح على فترات متباعدة؛ لتسهيل وصول أعداد من المواطنين العالقين في الخارج، منذ إعلان إغلاق المعابر في ظل جائحة كورونا.