الإعلام تُخصِّص موجة بث موجهة لإحياء الذكرى الـ72 للنكبة

اذاعة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خصصت وزارة الإعلام الفلسطينية، اليوم الجمعة، موجة البث الموحدة الخاصة لإحياء الذكرى الـ72 للنكبة تحت عنوان (لن ننسى)، التي تنطلق، من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى السادسة مساء.

وأفادت في بيانها الصحفي، بأن موجة البث تأتي ضمن موجات البث الإعلامية الوطنية الموحدة التابعة للوزارة، والتي تنطلق بشكل دائم منذ بداية أزمة كورونا مطلع مارس الماضي، من مقرات الإذاعات الرئيسية الشريكة، وبمشاركة الإذاعات والتلفزيونات ووكالات الأنباء.

ومن المقرر أن تنطلق الموجة على مرحلتين، الأولى من استوديوهات راديو بلدنا في بيت لحم من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا، فيما تنطلق الموجة الثانية من استوديوهات راديو سراج بالخليل من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة مساء.

وتشمل هذه الموجات عددا من اللقاءات التي تسلط الضوء على نكبة شعبنا العربي الفلسطيني الممتدة طوال 72 عاما، وصولا إلى مخططات الضم والأسرلة تنفيذا لصفقة القرن برعاية أمريكية وفي ظل جائحة كورونا لفرض أمر واقع.

تواكب هذه الموجات حالة الرفض الفلسطيني لكل المخططات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية برعاية الإدارة الأمريكية ودعمها، كما تبرز الهوية الفلسطينية التي استطاعت الحفاظ على نسيجها التاريخي وذاكرتها رغم كافة محاولات الطمس والإلغاء.

وأكدت الوزارة في بيانها، على أهمية هذه الموجة في ظل هذه الأخطار، بتسليط الضوء على حكايات النكبة والتهجير القسري، وعلى الذاكرة الفلسطينية التي يتم توريثها، وعلى سؤال الوطن والهوية، وعلى أهمية الدور الذي لعبه وما زال في رفد الذاكرة الفلسطينية بعناصر وجودها وبقائها.