الأرصاد توجه تحذيرات للمواطنين

تفاصيل موجة الحر الشديدة التي تضرب فلسطين

موجة الحر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن ترتفع درجة الحرارة بشكل لافت إعتباراً من اليوم ليصبح الجو شديد الحرارة في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية العالية.

وفي النصف الأول من الأسبوع القادم والأخير من شهر رمضان، توقعت الأرصاد أن ترتفع درجة الحرارة إلى أكثر من 37 دجة مئوية في المناطق الجبلية العالية، بينما تسود حرارة تزيد عن أربعين مئوية في كافة المناطق السهلية والشفاغورية.

ويكون الجو يوم غد السبت شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد المقبل، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الأثنين يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال الموجة الحارة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.