في ظل العجز الدولي

شاهد: دحلان يوجّه رسالة للاحتلال "الإسرائيلي" بمناسبة ذكرى النكبة الـ"72"

محمد دحلان.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّه قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" محمد دحلان، رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تزامنًا مع إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

وقال القيادي دحلان في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"(72) عاماً مرت على نكبة شعبنا، الذي استبيحت أرضه وانتهكت حقوقه السياسية والوطنية، في ظل عجزٍ دوليٍ حتى عن مجرد إدانة الاحتلال".

وأضاف: "بعد كل هذه السنوات، لا تزال الحكومة الإسرائيلية تدير ظهرها لقرارات الشرعية الدولية، متجردة من كل القيم والأخلاق التي استقر عليها وعي المجتمع الدولي في ظل الصراع".

وتابع: "كما وتمعن حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل في سياساتها التي تهدف إلى تصفية قضيتنا الوطنية، متنكرةً حتى لما وقع عليه ساستها بأنفسهم".

وذكر: "لم يتعلم قادة دولة الاحتلال من دروس التاريخ، ولم يعرفوا بعد كل هذه العقود طبيعة شعبنا المنغرس في أرضه كأشجار زيتون بلادنا، والشامخ كأوتادها الراسخة، فقد استشهد الكبار وهم يقاتلون دفاعاً عن أرضهم، فيما يحمل الأطفال أحلام الآباء والأجداد، ووعيهم بأن المستقبل لنا، بعدما شاهد العالم كله ثبات الفلسطيني على أرضه، واستعداده للتضحية من أجل حريتها".

واختتم حديثه بالقول: "على إسرائيل أن تعلم، وهي تستعد لسيناريوهات تصفية القضية الفلسطينية، وقتل حل الدولتين، أن شعبنا لن يستسلم، وأنها تطيل عمر هذا الصراع، وتؤسس لحقبٍ قادمة لا أمن فيها ولا سلام ولا استقرار، وأن حق شعبنا في الحرية والاستقلال لن يسقط بالتقادم".