اعتقل أم وابنتها

الاحتلال يشن حملة مداهمات واسعة وعنيفة في بلدة يعبد

مداهمات
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عملية دهم على بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واقتحمت حي السلمة والحي الغربي من البلدة، قبل أن تعتقل سيدة وابنتها، وتفتش العديد من المنازل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال معززة بنحو 20 جيبًا وآليه عسكرية، جددت عمليات الدهم والاقتحام لعدة أحياء في بلدة يعبد، واعتقلوا السيدة سهيلة محمد يوسف أبو بكر (45 عامًا) وهي أم لثمانية أبناء، وابنتها ايمان نظمي أبو بكر (16 عامًا).

وبيّنت المصادر، أن اعتقال السيدة جرى أثناء تواجدها في منزل والدها، حيث تم ترويع الأسرة وخصوصًا الأطفال واطلاق قنابل صوت داخل المنزل، فيما تم تحطيم محتويات منزل شقيقها أحمد أبو بكر.

كما داهمت قوات الاحتلال العديد من منازل المواطنين في أحياء مختلفة بالبلدة، وتمركز الجنود على أسطح عدد منها، وعرف من أصحاب المنازل المستهدفة: "منزل المواطن عطية محمد يونس أبو بكر، وشقيقيه ربحي، ونظمي أبو بكر، وسائد، ورائد عمر أبو بكر، وبسام محمود الشيخ علي، وأشقائه عدنان، وباسم".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد عزلت صباح الجمعة، بلدة يعبد عن العالم الخارجي، وأغلقت المدخل الرئيسي (الشرقي) للبلدة بالبراميل والحجارة ثم عززته بالمكعبات الاسمنتية، ومنعت المواطنين من المرور، في حين أغلقت جرافة إسرائيلية ترافقها عدة آليات عسكرية بالسواتر الترابية، طرقا فرعية في محيط البلدة.