من الجمعة حتى الإثنين القادمين

اشتية يمنع الحركة في كامل مدن وقرى الضفة خلال أيام عيد الفطر

مؤتمر اشتية
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، أنّه سيتم منع الحركة بشكلٍ كامل في جميع المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، بدءًا من مساء الجمعة 2020/5/22م وحتى نهاية يوم الإثنين 2020/5/25م"، أي بالتزامن مع عيد الفطر السعيد الذي من المتوقع حلوله في الرابع والعشرين من مايو الحالي.

وبيّن اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله اليوم السبت، أنّه بناءً على القرار ستغلق جميع المرافق العامة والخاصة عدا الأفران والصيدليات.

وأكّد على أنّ فلسطين لم تُسجل أيّ إصابات جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم، مُبيّناً أنّ عدد الإصابات استقر عند 107 حالة مصابة فقط.

وأضاف اشتية : "سيعود يوم الجمعة المقبل 33 ألف عامل من الداخل وستكون طواقم وزارات الصحة والعمل والشؤون المدينة على المداخل لإجراء ما يلزم".

وأوضح اشتية أنّه تم توزيع الدفعة الأولى من مساعدات صندوق "وقفة عز" للعمال المتضررين من جائحة "كورونا"، مُضيفاً: "خطتنا للتعافي مستمرة وسنعمل على إنعاش الاقتصاد".

وأردف: "استراتيجيتنا القادمة ستكون بالتعايش مع ما يحصل ضمن إجراءات صحية"، مُستدركاً: "لا مجال زمني لنهاية وباء كورونا وعلينا العمل باستراتيجية التعايش مع الفيروس والالتزام بالإجراءات الصحية".

وتابع: "طلبنا من البنوك عدم الانصياع بشكل فردي بخصوص قضية حسابات الأسرى وهي ملتزمة بذلك"، مُردفاً: "سنستمر في دفع مخصصات الشهداء والأسرى".

وقال اشتية: "إنّه تأجيل اجتماع القيادة اليوم بسبب تأجيل عرض الحكومة الإسرائيلية الجديدة على الكنيست، ونحن لسنا ذاهبون لتشكيل لجان بل لبدء تنفيذ الرد على الضم".

يُتبع،،