نقابة الأطباء تدعو لإقالة وزير العمل عقب تصريحاتٍ مسيئة

نصري ابو جيش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت نقابة الأطباء الفلسطينيين، لضرورة إقالة وزير العمل نصري أبو جيش، عقب تصريحاته المسيئة لأحد الأطباء قام بتعبئة استمارة الاستفادة من صندوق وقفة عز المخصص للمتضررين من جائحة كورونا.

وعبَّرت النقابة في بيانٍ صحفي نشرته عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك"، اليوم السبت، عن شجبها واستنكارها لتصريحات الوزير، مؤكدة على أن تصريحاته مسيئة ومهينة ويمثل اصطيادًا بالماء العكر.

وقالت النقابة في بيانها: "ظهر في التصريح حقد الوزير على مهنة  الطب والأطباء، لأنه أكد أن مقدم الطلب طبيب أخصائي، مسيئاً بذلك لعموم الأطباء، رغم عملنا في ظل جائحة فيروس كورونا".

وتابعت: "نرفض أن يكون أي طبيب قد تقدم بطلب مساعدة من صندوق وقفة عز في حال كان موظفاً ويحصل على راتب من الحكومة لكن ليس هكذا تورد الإبل"، مؤكداً على ضرورة إقالة الوزير أبو جيش.

يشار إلى أن الوزير أبو جيش، أعلن في تصريح سابق اليوم، أن طبيبًا يتقاضى راتباً بمبلغ 7 آلاف شيكل شهرياً، قام بتعبئة استمارة العمال للحصول على منحة "وقفة عز"  للحصول على 500 شيكل.

وجاءت تصريحاته، خلال مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله بدء توزيع مستحقات صندوق "وقفة عز" على العمال، الذي تضرروا من جائحة (كورونا).

وأكد على أن أعداداً كبيرة ممن يحصلون على مستحقات "التنمية الاجتماعية" وتحديداً في المحافظات الجنوبية، قاموا بتعبئة الاستمارة للحصول على مبلغ 500 شيكل.