خالطوا عاملًا مصابًا بالفيروس

الصحة تُعلن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بيت أولا بالخليل

كورونا رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة رام الله اليوم الأحد، عن تسجيل خمسة إصابات جديدة بفيروس "كورونا" لمخالطي العامل الذي تم الإعلان عن إصابته مساء أمس في بيت أولا بمدينة الخليل.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في تصريح صحفي عبر "فيسبوك": "إنّ من بين المصابين طفل عمره 5 أعوام، وإنّ هذه النتائج صدرت بعد أخذ العديد من العينات من مخالطي العامل المصاب".

وفي سياقٍ آخر كشفت الكيلة أنّ مدينة طولكرم انضمت للمحافظات الخالية من الإصابات بعد شفاء آخر حالة فيها، لافتةً إلى أنّه المحافظة الثامنة الخالية من كورونا.

ودعت وزيرة الصحة جمهور المواطنين مجدداً إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات الاجتماعية والاختلاط، إضافة إلى التزام العمال بالحجر المنزلي بعد قدومهم من الداخل.

وأوضحت أن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة ارتفع إلى 103 حالات، منها 59 في مدينة القدس و8 في ضواحي القدس، 30 في محافظة الخليل، 2 في محافظة نابلس، و4 حالات في المحافظات الجنوبية.

ولفتت إلى ارتفاع عدد المحافظات الخالية من فيروس كورونا إلى 8 هي: طوباس، وأريحا والأغوار، قلقيلية، جنين، بيت لحم، سلفيت، رام الله والبيرة، وطولكرم.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 560 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 452 حالة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات المسجلة.