"بعض الوزارات أصبحت شركات"

شاهد: الطيراوي يدعو الرئيس واشتية إلى إجراء تعديل وزاري عاجل بعد إطلاعهما على تجاوزات كبيرة

توفيق الطيراوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، على ضرورة إجراء تعديل وزاري فوري، كمتطلب ضروري يحتاجه المواطن الفلسطيني في ظل جائحة كورونا والأزمة السياسية المتفاقمة، بالإضافة إلى تصاعد وتيرة التهديدات "الإسرائيلية" بضم الضفة الغربية.

وقال الطيراوي في تصريح نشره عبر صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" اليوم الإثنين: "إنّ التهديدات الإسرائيلية بدأت بالاستيلاء على أراضي ومباني الحرم الإبراهيمي في الخليل لصالح المستوطنين الذين ينتشرون بشكل سرطاني في المدينة القديمة".

وبيّن أنّه طالب قبل يومين رئيس الوزراء د. محمد اشتية بإجراء هذا التعديل الوزاري، مُوضحاً أيضاً أنّه أطلعه على مستوى التردي الذي وصلت إليه بعض الوزارات التي منيت بوزراء ضعفاء وغير قادرين على إدارتها، وأخرى يحتكرها بعض الوزراء لمصالحهم الشخصية، وينكلون إدارياً بموظفين لديهم على قاعدة العلاقات الشخصية، والتقارير الكيدية، الأمر الذي أدى إلى تكتلات وتحالفات مسيئة داخل الوزارات بين الموظفين فيما بينهم، كما أضر بحقوق بعض الموظفين من خلال الإجراءات المجحفة بحقهم، عدا عن التنمر المتواصل عليهم، وسوء استخدام السلطة والنفوذ، وفق حديثه.

كما دعا الطيرواي في ختام حديثه لرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية إلى الاستعجال بإجراء تعديل وزاري، يشمل بعض الوزارات بعينها، والتي قام بتسميتها لـ اشتية في معرض إطلاعه على التجاوزات التي تتم فيها من الوزراء وحاشية يقربونها حولهم ضد بقية الموظفين، الأمر الذي جعل هذه الوزارات تبدو كأنّها "شركات" يمتلكها الوزراء ويحكمونها بمزاجهم الشخصي دون رقيب.

 

الطيراوي يطالب الرئيس ورئيس الوزراء بضرورة إجراء تعديل وزاري رام الله – فلسطين طالب اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة...

Gepostet von ‎توفيق الطيراوي‎ am Montag, 18. Mai 2020