أكّدت ضرورة الالتزام بها

شاهد: أوقاف غزّة تُعلن عن ضوابط وقائية أثناء أداء صلاة الجمعة في المساجد

مساجد غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزّة، يوم الثلاثاء، إرشادات وتعليمات مهمة حول أول صلاة جمعة ستعقد هذا الأسبوع في ظل جائحة "كورونا" بقطاع غزّة، عقب قرار إعادة فتح المساجد لصلوات الجمعة فقط وفق ضوابط وتعليمات وقائية.

وكان مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف في قطاع غزة وليد عويضة، قد أعلن أول أمس الأحد في مؤتمر صحفي عن فتح مساجد القطاع تدريجياً لأداء صلاة الجمعة فقط ابتداءً من يوم الجمعة القادم 29 رمضان، الموافق 22 مايو 2020.

وقال: "إنّه في إطار استمرار تقييم الموقف الشرعي المتعلق بإيقاف الصلوات في المساجد تم بحث مجموعة من الاقتراحات بأداء صلاة الجمعة، ودراستها مع وزارة الصحة والجهات المختصة والعلماء في مجلس الاجتهاد الفقهي.

وبيّن أنّه تقرر فتح المساجد تدريجيًا لأداء صلاة الجمعة فقط ابتداءً من جمعة 29 رمضان، مُضيفاً: "يُصلي ظهرًا في البيوت المرضى وكبار السن المصابون بأمراض مزمنة والمنتهي حجرهم الصحي ومن خاف على نفسه المرض والنساء والأطفال دون سن التكليف".

وأشار إلى أنّه سيتم إقامة صلاة عيد الفطر وفقًا للإجراءات ذاتها، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية لأداء صلاة الجمعة والعيد واجب شرعي لا يجوز التقصير فيه وأهمها التباعد بين المصلين وارتداء الكمامة وترك المصافحة واصطحاب سجادة الصلاة وإغلاق المتوضئات والتباعد عند الدخول والخروج

وفي ختام حديثه، بينّ عويضة أنّ الالتزام بالإجراءات يدفع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لفتح المساجد لإقامة الصلوات بشكلٍ دائم.

 
إرشادات وتعليمات خاصة بصلاة الجمعة

الأوقاف بغزّة تنشر إرشادات وتعليمات خاصة بصلاة الجمعة في ظل جائحة #كورونا

Gepostet von ‎وكالة خبر الفلسطينية 3‎ am Dienstag, 19. Mai 2020