بالفيديو: هذا ماتريده "المرأة" من "الرجل"

بالفيديو: هذا ماتريده "المرأة" من "الرجل"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ما الذي تريد المرأة من الرجل؟ اما ان هناك تفاصيل اخرى قد لا تخطر على البال! هذه مجموعة دراسات غربية اهتمت بالاجابة عن هذا السؤال وإليكم أبرز نتائجها:

ماذا تريد المراة من الرجل ؟ من هو الرجل المثالي بنظر المراة؟

هذا السؤال الذي لم يتمكن حتى فرويد من العثور على الاجابة عليه والذي شغل تفكير الرجال منذ فجر التاريخ، او على الاقل منذ الصف الخامس. ربما و وفقا للمجلات النسائية، تريد المراة رجلا طويل القامة، مع دخل عالي وروح دعابة، ولكن كشفت دراسات علمية التي اجريت حول هذا الموضوع صورة مختلفة تماما. فيما يلي بعض الصفات التي جذبت النساء بشكل مثير للدهشة:

الرجال الذين لا يبتسمون

وجدت دراسة التي اجريت في جامعة كولومبيا البريطانية ان النساء اقل انجذابا للرجال المبتسمين. ومن غير المعروف حتى الان لماذا تبغض المراة الابتسامة ،ولربما تم التبرير في الدراسة على اساس كون الابتسامة قد تكون دلالة للخضوع والخوف.

مظهر معتدل

الافتراض السائد هو ان الانثى تنجذب للرجل الاكثر اثارة. ولكن كشفت دراسة التي اجريت في جامعة تكساس ان الاناث لا يخترن الزواج بالذكور الذين يملكون خصائص جذابة تسحر العيون. ربما يخشين ان يكون شريكهن فريسة سهلة وربما يريدون ان تكون كل العيون عليهن عندما يخرجن مع شريك حياتهن للحفلة.

الرجال الذين يشبهون ابائهم

وجدت دراسة التي اجريت في جامعة سانت اندروز على 400 امراة ان هنالك علاقة وثيقة بين لون عينين وشعر الزوج وبين هذه الصفات لدى الاب. وفي دراسة ثانية وجد تشابه بين ملامح اخرى في الوجه. لم يتم العثور على هذا التشابه لدى امهات الرجال لازواجهم. التفسير لهذا لا يزال مجهولا.

النظرية هي ان ملامح الوجه تكون محفورة في سن مبكرة وترتبط لديهن بمشاعر الدفء والقربة.

رجال رقيقون

قد تقدم الدراسة التي اجريت في جامعة ابردين في اسكتلندا اجابة لاكبر لغز ، لماذا تحب النساء جاستن بيبر؟ اظهر الباحثون للنساء صورتين لنفس الرجل مع فروق دقيقة، في احدى الصور كان للرجل خصائص اكثر ذكورية مثل الفك المربع وفي الصورة الثانية ظهر الرجل مع خصائص اكثر انوثية مثل الفك الضيق والعيون المستديرة.

وجد الباحثون ان النساء في البلدان النامية فضلن الرجال "الاكثر ذكورية" بينما في الدول المتقدمة فضلن الرجال "الانثويين". افترض الباحثون ان النساء في العالم الغربي، لم يعدن منشغلات في البقاء على قيد الحياة ويمتلكن ترف اختيار رجلا اكثر نعومة الذي سيبادل معهن عبء تربية الابناء والذي امكانية الاستقرار معه سهله اكثر.

الرجال البارعون بالرقص

هل ترتبكون عندما يقوم الرجال الاخرين باداء الرقص على حلبة الرقص؟ لا تتفاجؤوا من عدم نجاحكم مع الفتيات، هذا على الاقل وفقا لدراسة اجريت في جامعة نورثمبريا. يعتقد الباحثون ان النساء يختبرن مهارات رقص الرجال كمقياس للصحة والاداء العام للجسم وخاصة الاداء الجنسي. و يوصي الباحثون بتعلم رقصة السالسا والتانغو خاصة من اجل تحسين قدرات الرقص.

الرجال الذين يرتدون الاحمر

اذا لم يكن لديكم قميص احمر في الخزانة. فينصح بالتسوق سريعا في المركز التجاري.حيث وجدت دراسة التي نشرت مؤخرا في مجلة علم النفس التطبيقي ان النساء ينجذبن الى الرجال الذين يرتدون اللون الاحمر اكثر من تفضيلهن الرجال الذين يمتلكون روح الدعابة. فكرة الدراسة بسيطة، حيث طلب من المختبرين تقييم مدى جاذبية ازواج محتملين. ووجد الباحثون ان الرجال الذين يرتدون الاحمر حصلوا دائما على اعلى العلامات. ولم يلاحظ تاثير مماثل لدى النساء اللواتي ارتدين الاحمر.

تفضيل اللون الاحمر يعتبر عالميا وقد لوحظ لدى مختلف الحضارات من اليابان وحتى الولايات المتحدة. افترض الباحثون ان النساء ينظرن الى اللون الاحمر كدليل على المركز الرفيع وبالتالي يفضلن الرجال باللون الاحمر.