للمرة الأولى

تسيير رحلة طيران إماراتية إلى "إسرائيل" محملة بالمساعدات للفلسطينيين

الطيران الاماراتي
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

أعلنت المتحدثة باسم شركة طيران الاتحاد في أبو ظبي، عن تسيير أول رحلة طيران إماراتية إلى "إسرائيل"، محملة بالإمدادات الإنسانية للفلسطينيين.

وقالت في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء: "قامت الاتحاد للطيران بتشغيل رحلة شحن إنسانية خاصة من أبو ظبي إلى تل أبيب في 19 مايو، لتوفير الإمدادات الطبية للفلسطينيين. ولم يكن على متن الطائرة ركاب“.

وأشارت إلى أن الإمارات قامت بتسيير إمدادات طبية إلى عدد كبير من دول العالم منذ بدء أزمة كورونا، حيث قال مسؤولو البلاد إن الوضع الإنساني يتجاوز الأبعاد السياسية.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بالأمس، أن مساعدات الإمارات الإنسانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وصلت إلى 50 دولة.

وأوضح أن إجمالي هذه المساعدات حتى الآن بلغ 570 طناً من المواد والمستلزمات الطبية، لإغاثة 570 ألف شخص من العاملين في الرعاية الطبية.

في السياق، أفادت تقارير عبرية، بأن طائرة إماراتية تابعة لشركة "الاتحاد للطيران"، تحط في وقت لاحق مساء اليوم، في مطار بن غوريون الدولي (مطار اللد) قرب تل أبيب، قادمة في رحلة مباشرة وعلنية هي الأولى من نوعها، من أبوظبي.

وذكرت المصادر أن الحديث يدور حول طائرة شحن رقم (A6-AYP) التابعة لشركة "طيران الاتحاد" المملوكة للدولة، وأكدت التقارير أن الطائرة ستحط في إسرائيل علنًا، وذلك بعد التنسيق المباشر بين السلطات في الإمارات والحكومة الإسرائيلية.

وبحسب المصادر، فإن الطائرة محملة بمساعدات طبية من الإمارات للفلسطينيين، سيتم تسليمها للطواقم التابعة للأمم المتحدة، والتي ستعمل على توزيعها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وأوضحت أنه لا يتواجد أي مسؤول إماراتي على متن الطائرة، وأنها ستعود بكامل طاقمها إلى أبوظبي، بعد تفريغ الحمولة، في وقت لاحق مساء اليوم.

ووفقًا للقناة الـ12 العبرية، أشارت إلى أن الإمارات أجلت عددًا من الإسرائيليين العالقين في المغرب، بطائرة فاخرة، وذلك بعد إغلاق المغرب أجواءه أمام حركة الطيران بسبب وباء كورونا.

وذكرت القناة أن سلطات الاحتلال تواصلت مع نظيرتها الإماراتية، وطلبت مساعدتها في إجلاء مجموعة من الإسرائيليين العالقين بالمغرب، وهو ما وافقت عليه الإمارات، حيث قامت بإرسال طائرة خاصة لإعادة الإسرائيليين العالقين.