عريقات: قرار حل التزامات القيادة الفلسطينية مع "إسرائيل" دخل حيز التنفيذ

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الأربعاء، على أن قرار القيادة الفلسطينية الرامي لحل الالتزامات مع الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية دخل حيز التنفيذ منذ إعلانه من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عريقات خلال حديثه عبر صوت فلسطين إن "إسرائيل "لم تتنكر فقط للمفهوم الأساسي لاتفاق اوسلو الذي يقوم على أساس أن هدف عملية السلام تنفيذ قرارات 242 و 338 ووضع مفاوضات نهائية لقضايا الحدود واللاجئين والقدس والمستوطنات والمياه والأمن، وإنما الغت الاتفاقية ولم تلتزم بتعهداتها.

ونوه أمين سر اللجنة التنفيذية، إلى أننا شعب تحت الاحتلال وشخصيتنا القانونية حددها قرار الجمعية العامة للامم المتحدة عام 2012 كدولة فلسطينية في الأمم المتحدة.

وجدد دعوة الرئيس محمود عباس إلى عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بتحديد سقف زمني وتحديد الأهداف بحل قضايا الوضع النهائي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية .

وفيما يتعلق بالموقف الدولي، ذكر عريقات، أن لدى القيادة تأييد من غالبية دول العالم باستثناء الإدارة الأمريكية، لافتًا إلى ما دعا إليه الرئيس عباس في خطابه بإعادة القطار الذي أخرجته "إسرائيل" والولايات المتحدة عن السكة المتمثلة بالقانون والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة وإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود عام 67 القدس الشرقية عاصمتها وحل قضية اللاجئين.