لإطلاعهم على فحوى خطوته الأخيرة

المالكي: الرئيس عباس يواصل اتصالاته العربية والدولية والأممية

رياض المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المالكي في تصريح صحفي، إن الرئيس عباس يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لإطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

ونوه إلى أن القرار الذي اتخذته القيادة ليس جديدًا على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

ولفت إلى أن القيادة حذرت مسبقا بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وشدد على أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات أمريكية، موضحا أنه وفي ظل تنصل الاخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الآن في حل من كل الاتفاقات مع إسرائيل والإدارة الأمريكية وستنضم إلى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

وأشار إلى أن الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، بل أن تلوح بعقوبات على قرار الضم، باعتبار أن إسرائيل تخالف كل القوانين الدولية.