إيران: سنحيي يوم القدس بفعاليات في المناطق البيضاء وعلى مواقع التواصل

روحاني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أعلنت إيران اليوم الأربعاء، عن نيتها بالاحتفال بيوم القدس العالمي الذي سيصادف يوم الجمعة القادم، بأنشطة متنوعة بين فعاليات مباشرة في المناطق البيضاء في البلاد التي تقام فيها مراسم صلاة الجمعة، وبين نشاطات على الشبكة الافتراضية أو فعاليات حقيقية.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيراينة: "يوم القدس يمر علينا هذا العام في ظل ظروف مختلفة، وبالتالي ستتنوع النشاطات لإحياء هذا اليوم بين فعاليات مباشرة في المناطق البيضاء في البلاد التي تقام فيها مراسم صلاة الجمعة، وبين نشاطات على الشبكة الافتراضية "، مؤكدًا على أن قضية القدس لن تنسى، وستحرر من الاحتلال الإسرئيلي الظالم.

وأضاف: "إننا في هذا العام وفي اليوم العالمي للقدس، سنعمل بجميع الوسائل؛ لإيصال نداء مظلومية الشعب الفلسطيني إلى أسماع العالم، وسنقف دائمًا في مواجهة الظالمين، وحماية المظلومين"،وفقًا لما نقلته وكالة (سبوتنك).

وتابع: "أن الشعب الفلسطيني، يتعرض لضغوط كثيرة وتحاك المؤامرات ضده كل يوم من قبل أمريكا، لكن الإرادة الحديدية للفلسطينيين، وصمودهم ومقاومتهم ستتواصل، وهذا الطريق سينتهي بالنصر عاجلاً أم آجلاً".

وأكّد روحاني على أن "قضية القدس لن تنسى، وأن القدس لن تبقى تحت الاحتلال، وستتحرر كل أرض فلسطين، وإننا نرفض أي شكل من أشكال الظلم والتجاوز، وهذا هو صوتنا ونداؤنا في يوم القدس، الذي نحتفي به هذه الأيام".

ومن جانبه، شدد المساعد الخاص لرئیس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولیة حسین أمیر عبد اللهیان، على أن المقاومة ستنهی وجود الكيان الإسرائیلی المزیف، وأن فلسطيني كلها لللفلسطينيين ولن يكون للصهاینة مكان في مستقبل المنطقة.

وتحتفل البلاد العربية والإسلامية بيوم القدس العالمي الذي يعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، من خلال حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم.