لعائدين عبر معبر رفح

صحة غزّة تُعلن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد إلى 30

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة، د. أشرف القدرة، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، من المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين مؤخراً عبر معبر رفح البري. 

وأوضح القدرة خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عصر يوم الأربعاء، أنّ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة 30 إصابة منذ مارس الماضي ، تعافى منها 16 حالة ولازالت 14 إصابة تحت العلاج بمستشفى العزل.

وأضاف: "وزارة الصحة المؤسسات الحكومية تتابع جملة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في قطاع غزّة".

وأردف: "وزارة الصحة تتابع أوضاع 1630 مستضافاً داخل 16 مركز حجر صحي على مدار الساعة"، مُضيفاً: "لازال المختبر المركزي يجرى الفحص المخبري لمئات العينات التي سحبها فريق الاستجابة السريع من المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي".

وبيّن القدرة أنّ إمكانية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة تظل قائمة حتى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، مُؤكّداً على أنّ خطر فيروس كورونا سيبقى حاضراً و بقوة ما لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج أو طرأ تغير على سلوك الفيروس.

ودعا كافة المواطنين إلى عدم التواجد في أماكن التجمعات و أماكن الزحام وعدم التحرك إلا إذا دعت الضرورة وفق إجراءات السلامة.

وأكّد على ضرورة التزام كبار السن والأطفال وذوي الأمراض المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي وضعيفي المناعة منازلهم وعدم الخروج منها وإتباع إرشادات الوقاية.

كما أشار إلى أهمية التزام الذين أنهوا الحجر الصحي مؤخراً في منازلهم وإتباع تعليمات الوقاية حفاظاً على صحة المجتمع، مُبيّناً أنّ وزارة الصحة تمر بمرحلة قاسية من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية ولوزام المختبرات جراء استمرار الحصار الإسرائيلي وعدم توريد سوى 5% من احتياجها السنوي من مستودعات الوزارة برام الله منذ بداية العام الجاري.

وختم القدرة حديثه، بإدانة عدم إرسال حصة قطاع غزّة من المساعدات الدولية التي استلمتها السلطة الفلسطينية لمواجهة جائحة كورونا، مُطالباً كافة الجهات المعنية بالإسراع في تلبية الاحتياجات الطارئة من أجل تحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة الوباء.