هنية: نسعى ليس فقط لتحرير أقصانا بل لكل أرض فلسطين

هنية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إلى استراتيجية وخطة وشاملة جوهرها مشروع المقاومة على رأسها المقاومة العسكرية لمواجهة الخطر الإسرائيلي الذي يداهم القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

وقال هنية في كلمةٍ له بمناسبة يوم القدس العالمي، " أنا أريد أن أؤكد لكل أبناء الأمة بأن الشعب الفلسطيني، وفي مقدمته أهلنا في القدس يقفون، يرابطون، يدافعون بصدورهم العارية بإيمانهم، بإرادتهم، بما يملكون من إمكانيات متواضعة، يشكّلون رأس الحربة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وعن القدس"، موجهًا التحية للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وحذّر الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة ضد المسجد الأقصى المبارك، مضيفًا: "إننا نسعى ليس فقط لتحرير أقصانا، بل ولكل أرض فلسطين المحتلة".

وتابع: "من هنا فإنني أحيي كل مكونات الأمة، وكل مواقعها التي تتبنى خيار المقاومة، وتدعم المقاومة على أرض فلسطين، وهنا أخص الجمهورية الإسلامية في إيران التي لم تتوانَ في دعم المقاومة وإسنادها ماليًا وعسكريًا وتقنيًا، وذلك امتثالًا لاستراتيجية الجمهورية التي رسّخها الإمام الخميني رحمه الله، وهو الذي أعلن عن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك يوم القدس العالمي".