في يوم القدس العالمي

النخالة: لن نتوحد على مشاريع السلام الكاذب والزائف

زياد النخالة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم الأربعاء، إلى أوسع تحالف وتنسيق مع قوى الإقليم والمنطقة لتشكيل قوة كبرى في مواجهة "إسرائيل" ومواجهة المشاريع الأمريكية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقال النخالة في كلمةٍ له لمناسبة يوم القدس العالمي، "إن يوم القدس العالمي هو يوم لتجديد العهد مع القدس بأننا قادمون"، معتبرًا أن دعوة الامام الخميني كانت دلالة كبيرة على أن فلسطين ليست مسألة فلسطينية بل قضية المسلمين جميعًا، وأن القدس هي عاصمة الأمة الإسلامية جمعاء.

وأضاف: "إن الحكومات التي تمنع شعوبها عن إحياء يوم القدس على أنها مناسبة إيرانية تريد بذلك أن تتنازل عن القدس لصالح إسرائيل، فهم اليوم يتكلمون عن حقوق اليهود في فلسطين ولا يتكلمون عن حقوق الشعب الفلسطيني في فلسطين".

وتابع: "اليقين بأننا المقاومة نسير على الطريق الصحيح الذي لا يزال طويلًا وشاقًا ولكنه الوحيد الذي سيجلب لنا الحرية والكرامة"، مستدركًا: "لكن الانتصار لن يتحقق إلا بوحدتنا جميعا كقوى وطنية وإسلامية مدعومة بأكبر حشد من الشعب العربي والشعوب الإسلامية جمعاء".

وأردف النخالة: "إذا لم ننجح بإنهاء الخلافات بيننا فسيبقى صفنا مخلخلاً لصالح العدو"، مؤكدًا بالقول: "لكننا لن نتوحد على مشاريع السلام الكاذب والزائف لأنه سلام يتجاوز حقنا التاريخي في فلسطين".

وشدد على أن صفقة القرن أثبتت فشلها وقبلها كل الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي، مردفًا: "إن الواهمين فقط هم الذين يستسلمون للأعداء".

واستذكر القائد النخالة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، قائلًا: "إنه في يوم القدس نقف اجلالا لشهداء فلسطين والامة ولشهيد القدس الحاج قاسم سليماني".

وأضاف: "إن الحاج سليماني كان حاضرًا دومًا مؤيدًا مساندًا وداعمًا ولم يبخل بروحه الطاهرة"، مؤكدًا على أنه سقط شهيدا على طريق القدس من أجل القدس وفلسطين. حسب قوله.