تخللها مواجهات عنيفة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقالات
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع المواطنين بأنحاء عدة من الضفة الغربية المحتلة.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم هاني يومان (30 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه في شارع الفواغرة، كما داهمت قرية الشواورة شرق بيت لحم، واعتقلت الشاب محمد طلب موسى (35 عامًا).

وفي رام الله، داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت ريما واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت باسل البرغوثي.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد (16عامًا)، والأسير المحرر عماد العبادي (50 عامًا)، ونجله عمر (19 عامًا)، وشعلان أبو بكر (20 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت باتجاههم، دون إصابات   .

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب إياد محمد صدقة من قرية عنزا جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة أسرى محررين من المدينة، وهم: جمال عثمان داود (60 عامًا)، وزكي عبد الفتاح محمود داوود (54 عامًا)، ومحمد طلال شريم (53 عامًا)، وحسني شريف النيص (39 عامًا)، وعبد الرحمن مازن خدرج (29 عامًا)، وعبد الحق مازن خدرج (28 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة وفتشتها.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقتي الظهر وشعب السير جنوب بيت أمر واعتقلت، كلا من: عدي إياد بسام زعاقيق (21 عامًا)، ومجد زهير خليل مقبل (17 عاماً)، وهو طالب في الثانوية العامة، وقصي سمر مهنا (17 عامًا)، والشـــــــقيقين محمد إبراهيم أبو ماريا (24 عامًا)، وركان (16 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن مؤيد الوحواح من بلدة دورا، وهيثم عبد الله عصافرة من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، كما فتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها.