الاحتلال يواصل اعتقال 4 أشقاء من الخليل

اعتقال مواطن
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أربعة أشقاء من عائلة أبو هشهش من مخيم الفوار في الخليل، وتستمر بتهديد العائلة باعتقال شقيقهم الخامس.

وأكد نادي الأسير، في بيان صحفي، على أن سلطات الاحتلال اعتقلت أحمد اسحق أبو هشهش (22 عاما)  في شهر تشرين الأول 2019، وحولته إلى الاعتقال الإداري، وأصدرت مؤخرا أمر اعتقال إداري بحقه للمرة الثانية ولمدة ستة أشهر، كما حولت شقيقه محمود (31 عاما)،  والذي اعتقل في تاريخ الـ5 الجاري إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر.

وأضاف: "تواصل سلطات الاحتلال التحقيق مع الشقيقين محمد ومجدي في مركز تحقيق "عسقلان"، علما أن محمد (21 عاما)، اعتقل مع شقيقه محمود في الخامس من أيار الجاري، أما مجدي (19 عاما) جرى اعتقاله في 18 الجاري"، لافتًا إلى أن محمود وشقيقه أحمد تعرضا للاعتقال عدة مرات على مدار السنوات الماضية.

وجدد دعوته المستمرة للمؤسسات الحقوقية الدولية، بأن تتخذ دورا أكثر فاعلية في الكشف عن جرائم الاحتلال اليومية، ووضع حد لها.

وذكر أن عائلة الأسرى أبو هشهش نموذج، للعشرات من العائلات الفلسطينية التي يواصل الاحتلال استهدافها، من خلال عمليات الاعتقال المتكررة، والذي يرافقها عمليات تنكيل وتهديد متواصلين.