عمر: السلطة أساءت التقدير في رفض استقبال المساعدات الطبية الإماراتية

عماد عمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، إنّ السلطة الفلسطينية أساءت التقدير في قرار عدم استقبال المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت ذرائع وحجج غير مقنعة والتي عبرت عن النوايا المسيسة لدى بعض رجالات السلطة تجاه دولة الإمارات، وفق حديثه.

وأضاف عمر في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم الجمعة: "كل المساعدات التي تصل للشعب الفلسطيني تأتي من خلال المطارات والمعابر الإسرائيلية كونها المحتلة للأراضي الفلسطينية والمسيطرة على معابرها، لذا لا مفر من وصول تلك المعونات من خلال المطار الإسرائيلي، خاصةً أنّها مقدمة للسلطة في الضفة الغربية".

وتابع: "هذا الرفض يأتي في ظل حاجة الشعب الفلسطيني إلى حالة الالتفاف والتضامن والتكاتف العربي والدولي، خاصةً أنّنا أمام معركة سياسية كفاحية لمواجهة سياسة الضم الإسرائيلية التي تستهدف أراضي المستوطنات والأغوار، وبالتالي كان الأجدر استغلال هذه المعونات لإعادة ترتيب العلاقة بين السلطة الفلسطينية ودولة الإمارات العربية التي لها الفضل في تقديم آلاف المشاريع الإغاثية للشعب الفلسطيني".

وختم عمر حديثه، بالقول: "إنّ قرار السلطة الفلسطينية خاطئ، وجاء بشكلٍ مسيس"، لافتاً في ذات الوقت إلى أنّ السلطة تستقبل المعونات التركية والقطرية من خلال المطارات والبنوك الإسرائيلية.