بعد إغلاق المساجد بسبب فيروس "كورونا"

شاهد: عدسة وكالة "خبر" توثّق صلاة الجمعة الأولى خلال شهر رمضان في قطاع غزّة

صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في غزة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - حسين عبد الهادي

وثّقت عدسة وكالة خبر الفلسطينية، خطبة صلاة الجمعة الأولى خلال شهر رمضان المبارك  في قطاع غزّة، وذلك بعد إغلاق المساجد بسبب إجراءات منع تفشي فيروس "كورونا".

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأنّ المواطنين أدوا صلاة الجمعة في مساجد قطاع غزة وفق إجراءات سلامة فرضتها وزارة الأوقاف في غزة، مضيفًا: "على أبواب المساجد وزع المشرفون كمامات على المصلين الذين حضروا وهم يحملون سجادات الصلاة".

وأوضح مراسلنا: "داخل المساجد تباعد المصلون عن بعضهم فيما لم تتجاوز خطبة الجمعة في معظم المساجد عشر دقائق".

وبدورها، أمّنت الأجهزة الأمنية إقامة صلاة الجمعة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، في اليوم الأول بعد قرار الجهات الحكومية فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة فقط.

وعملت طواقم الأجهزة الأمنية، على متابعة تنفيذ إجراءات التباعد، والتعليمات الصادرة عن وزارتي الصحة والأوقاف في جميع مساجد قطاع غزة؛ كإجراءات احترازية حفاظاً على سلامة المواطنين في مواجهة الفيروس.

ومن جهته، وجه وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. عبد الهادي الأغا، رسالة شكرللمواطنين كافة، على التزامهم بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الوزارة لأداء صلاة الجمعة اليوم دون أي إشكاليات تُذكر.

كما وشكر في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، الطواقم الطبية بوزارة الصحة، وكوادر وزارة الداخلية الذين استنفروا كافة طاقاتهم في كافة المحافظات، والخطباء الذين التزموا بالمحددات والتعليمات الصادرة عن الوزارة، وكذلك العاملين بالوزارة الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل إتمام الإجراءات والترتيبات على أكمل وجه.

وبين الأغا: "صلاة الجمعة اليوم تمت بفضل الله تعالى وفق الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة، وإن هذا الأمر يعبر عن مدى وعي وتفهم المواطنين وتعاونهم في تطبيق تلك الإجراءات التي تحافظ على أرواحهم"، متابعًا "لقد أظهر المواطنون اليوم صورةً مشرفةً وسلوكًا حضاريًا في مواجهة جائحة كورونا".