"نتعامل مع كل عالق كمصاب"

داخلية غزة تكشف عن الإجراءات المتبعة خلال أيام عيد الفطر

الداخلية بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، اليوم السبت، أنه بدءاً من فجر الغد ستنتشر الشرطة في كل الأماكن العامة لمنع الازدحام.

وأوضح البزم خلال تصريحاتٍ له عبر لقاء تلفزيوني، أنه "سيتم إغلاق عددًا من الأماكن في القطاع، ومنها المتنزهات العامة، والساحات المركزية، وكذلك مناطق الميناء، والجندي المجهول، والكتيبة والكورنيش".

وأضاف: "خلية الأزمة منعقدة بشكل مستمر ولدينا خطط جاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات، ومنها حظر التجوال وفصل المدن، لكننا نأمل ألا نصل لذلك"، مؤكدًا على أن الوزارة لديها جاهزية عالية للتعامل مع كل السيناريوهات والخطط.

وتابع: "إن المسؤولية في مواجهة كورونا جماعية، ولابد من تكاتف كل الجهود والشعور بالمسؤولية لدى المواطنين للوصول إلى بر الأمان".

ودعا المواطنين لتفهم هذه الإجراءات في ظل الخطورة القائمة، والحذر أثناء التنقل، وتقليل الحركة والاحتكاك، وعدم المصافحة خلال أيام العيد.

وأكد على أنه وبعد الإصابات الأخيرة داخل مراكز الحجر تبين أنها غير مُخالطة لأحد من خارج المراكز، مضيفًا: "يتم تتبع كل إصابة بفيروس (كورونا) تُكتشف في القطاع".

وبيّن أن الوزارة نتعامل مع كل مواطن عالق يصل عبر المعابر على أنه مُصاب بالفيروس، مشددًا على عدم التهاون في الإجراءات المتبعة داخل مراكز الحجر.

وأشار البزم إلى أنه وصل قطاع غزة 5372 مواطناً عالقاً منذ 15 مارس، مبينًا في ذات السياق، أن مراكز الحجر مقسمة على أة منفصلة كي نقلل المخالطة قدر الإمكان.