حمد تدعو الفصائل الوطنية لتحمل مسئولياتها تجاه الأقصى

آمال حمد
حجم الخط

دعت د.امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح فصائل العمل الوطني لمواجهة الاقتحامات المتكررة لأولى الفبلتين وثالث الحرمين الشريفين من قبل قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

وقالت حمد في تصريح صحفي لها بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لاندلاع انتفاضة الأقصى : " أنه في مثل هذا اليوم وقبل خمسة عشر عاما اقتحم شارون رئيس حكومة الاحتلال في ذلك الوقت ، ما تسبب في إثارة مشاعر العرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم ، وخصوصا أبناء الشعب الفلسطيني بإعتبارهم خط الدفاع الأول عن مسرى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ، واندلعت الانتفاضة الثانية التي سميت بإنتفاضة الأقصى .

وأضافت حمد واليوم وفي نفس الذكرى يقوم قطعان المستوطنون بحماية من جيش الاحتلال الاسرائيلي بإقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين فيه ، وسط سكون عربي وإسلامي مستهجن ومستنكر .

وقالت : أن ما ميز الهبة الشعبية العارمة إثر إندلاع الانتفاضة الثانية هو تكاتف الفصائل الفلسطينية جميعا وتوحدها في مواجهة العدوان الاسرائيلي تحت قيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" ، هذه الصورة التي نفتقدها اليوم ونطالب كافة فصائل العمل الوطني وجميع أبناء شعبنا بتحمل مسؤولياتهم تجاه حماية أقدس مقدساتهم .

وطالبت حمد في تصريحها الدول العربية والاسلامية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات يومية .

كما طالبت أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية - قطاع غزة - بالخروج بمسيرات شعبية عارمة للتعبير عن رفضهم وإدانتهم لما يتعرض له المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين .

مؤكدة على صعوبة وصول أبناء غزة للمسجد الأقصى بفعل الإجراءات الاحتلالية المعقدة ، ويبقى التعبير عن الرفض والاستنكار والتضامن بالمسيرات هو الوسيلة المتاحة أمام أبناء القطاع .