تزويد التجمعات الفلسطينية في صور بالمازوت لتشغيل مولدات الكهرباء

ابو هولي
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن الدائرة قدمت 6000 لتر مازوت لتشغيل مولدات الكهرباء الخاصة بآبار المياه الارتوازية في تجمعات منطقة صور اللبنانية، وذلك بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأفاد في بيانٍ صدر اليوم الإثنين، بأن دائرة شؤون اللاجئين  بالتعاون مع اللجان الشعبية في منطقة صيدا عملت على إعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة، أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان .

وأشار إلى أن مخيمات اللاجئين في منطقة  صور وتجمعاتها تعاني من انقطاع دائم للتيار الكهربائي والذي يتسبب بوقف عمل مضخات المياه مما يترتب عليها اعتمادها على المولدات الكهربائية لتشغيلها للاستمرار في ضخ المياه من الآبار الارتوازية التي تغذي شبكة المياه الرئيسة لمنطقة مخيمات صور .

وأوضح أن اللاجئين في منطقة صور كغيرها من المخيمات الفلسطينية في لبنان يعتمدون على تأمين احتياجاتهم من المياه من الآبار الارتوازية الموجودة في المخيمات، وأن تعطل عملها يزيد من مأساة اللاجئين ومعاناتهم .

ونوَّه إلى أن قيام الدائرة بإعادة تأهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة وتزويد مولدات الكهرباء بالمازوت في منطقة صور يأتي في إطار مساعيها للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء واستمرار عمل مضخات المياه وفي الوقت ذاته التخفيف من معاناة أهلنا اللاجئين في المخيمات اللبنانية وعدم تحميلهم أعباء إضافية من شأنها أن تزيـد من معاناتهم ومن حالة الفقر والبؤس بأوساطهـم في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدني أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية وعدم قدرتهم على شراء مياه الشرب أسوة باللبنانيين خاصة في فصل الصيف.

وأكد على أن الدائرة ستواصل دعم أهلنا اللاجئين في لبنان حسب ما يتوفر لديها من إمكانيات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس باعتبار احتياجات المخيمات الفلسطينية في لبنان ذات اولوية خاصة .

ومن جانبه، قال أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور خليل نصار، إن تزويد دائرة شؤون اللاجئين مولدات الكهرباء بالمازوت لاقت استحسان أهلنا اللاجئين بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، مشيداً بالجهود التي تبذلها الدائرة في خدمة اللاجئين في لبنان .

وشكر نصار وأهالي مخيم عين الحلوة الرئيس محمود عباس وأبو هولي على متابعتهم المباشرة لقضايا اللاجئين داخل المخيمات اللبنانية والعمل على حلها وعلى ما يقدمونه من دعم يساهم في تخفيف معاناتهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي ازدادت في ظل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا ".

يذكر أن "نصار" استلم من مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض كمية المازوت المخصصة لتجمعات اللاجئين في منطقة صور.