طالع التفاصيل

الاحتلال يعلن إجراءاتٍ جديدة تتعلق بالمعابر مع الضفة وغزة

العمال
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، عن إجراءاتٍ جديدة فيما يتعلق بموضوع معابر الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل.

وحسب ما أورده الإعلام العبري، أفاد بأنه في يومي الثلاثاء والأربعاء ( 26 و 27 مايو) ستتاح إمكانية دخول العمال الفلسطينيين إلى "إسرائيل" للعمل في مجال الزراعة فقط، حيث سيُسمح دخولهم من كافة المعابر التي تتيح مرور العمال، ما عدا معبر موديعين ومعبر قلقيلية اللذين سيكونان مغلقين.

أما في يومي الخميس والجمعة (28 و29 مايو)، اللذين يصادف فيهما عيد لليهود ستكون المعابر مغلقة. وستكون معابر قلنديا، الزيتون ومعبر (300) مفتوحة أمام الحالات الإستثنائية فقط، بينما سيتاح الدخول من خلال معابر برطعة والنبي إلياس ونعلين أمام دخول العمال للعمل في المستوطنات.

اما فيما يتعلق بمعابر البضائع، فسيتم العمل فيها كالمعتاد في يومي الثلاثاء غدًا والأربعاء بعد الغد، أما في يوم الخميس (28/05) فسيتم العمل فيها حتى الساعة 13:30 وستكون مغلقة تمامًا خلال يوم الجمعة.

وأفاد موقع واللاه العبري، بأنه واعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايويتوقع استئناف حركة تنقل العمال إلى "إسرائيل" للعمل في كافة القطاعات.

وفيما يتعلق بمعابر قطاع غزة فلن يطرأ تغيير على حاجز بيت حانون( إيرز) وسيكون مغلقًا إلا للحالات الإنسانية، بينما سيكون معبر البضائع كرم أبو سالم مفتوحا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء كالمعتاد، في حين سيتم العمل فيه خلال يوم الخميس (28/05) بين الساعات 12:00-06:00 فقط.