تحذيرات فلسطينية من الانجرار وراء أدوات الاحتلال بإثارة الفتن والشائعات

اعلام العدو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، إلى تكريس الجهود للتصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي ضرب السلم الأهلي.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الخميس، على أهمية الوعي لدى ابناء شعبنا وعدم الانجرار وراء أدوات الاحتلال في إثارة الفتن وبث الشائعات، محذراً من محاولات الاحتلال بث الفوضى والفلتان الأمني، لتحقيق أهدافه في إعادة الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وضمها.

وأشار إلى أن الاحتلال يصعد من اعتداءاته على عديد القرى والبلدات، في محاولة منه للضغط على القيادة للعودة عن قراراتها المتعلقة بالتحلل من كافة الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية.

ومن جانبه، حذر نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، من إعلام الاحتلال ومن غرفة "السايبر" الإسرائيلية، التي تدير الإعلام الالكتروني بشكل موجه وممنهج، لضرب نسيجنا الوطني والاجتماعي.

وأفاد بأن هذه الغرفة تعمل على بث الفتن والشائعات، والمس بالنسيج الوطني والاجتماعي لأبناء شعبنا، من خلال نشرها الأخبار الكاذبة والملفقة عبر الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، لتحويل اهتمامه بالقضية الكبرى في مواجهته مع الاحتلال الى الانشغال بمشاكل داخلية.

ودعا الإعلام الفلسطيني والعربي والدولي، إلى توخي الحذر والدقة الشديدة قبل نشر أي خبر أو معلومات، وضرورة التأكد من صحتها ومصدرها.