على أنّ تُستكمل التحقيقات

النيابة بغزة: الإفراج عن الصحفي حسان بعد احتجازه لدى جهة غير معلومة

شرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت النابة العامة في قطاع غزّة اليوم الخميس، الإفراج عن الزميل الصحفي يوسف حسان بعد احتجازه لدى جهة غير معلومة.

وقالت النيابة في بيان صدر بشأن قضية الصحفي يوسف حسّان ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "انطلاقاً من صلاحياتها القانونية ومسؤولياتها القضائية، فإن النيابة العامة تابعت باهتمام بالغ ومنذ اللحظة الأولى الادعاءات المنشورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول اختطاف الصحفي يوسف حسان واحتجازه بصورة غير مشروعة لدى جهة غير معلومة، على الرغم من عدم ورود أي شكوى أو بلاغ من ذويه".

وأضافت: "بدأت النيابة العامة تحقيقاتها اليوم الخميس في هذا الادعاء بعد تأمين إحضار الصحفي يوسف حسّان من جهات الضبط القضائي، وقد رفض الصحفي يوسف حسّان تقديم شكوى بشأن ذلك، وعليه سيتم استكمال الإجراءات القانونية واتخاذ المقتضى اللازم وفق الأصول".

وقررت النيابة العامة الإفراج عن الصحفي يوسف حسّان مساء هذا اليوم، على أنّ تُستكمل التحقيقات في الادعاءات الأخرى المنسوبة له.

وأكدت النيابة العامة على حرصها العميق والتزامها المنطلق من مبادئها و قيمها على احترام سيادة القانون و عدم جواز مباشرة أي إجراءات قد تؤدي للحد من حرية أي شخص أو إلى انتهاك حقوقه الخاصة خارج إطار القانون، لافتةً إلى أنّها ستتخذ الإجراءات المناسبة في حال ثبوت الوقائع المدعاة.