أوصت بتعليق الدراسة

الصحة الإسرائيلية تتأهب لموجة ثانية من فيروس "كورونا"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم السبت، أنها تتأهب لموجة ثانية من فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، والذي جرى اكتشافه مؤخرًا في مدينة ووهان الصينية وانتشر حول العالم.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن وزارة الصحة أوصت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتعليق الدراسة وإغلاق المدارس، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بفيروس (كورونا).

وأضافت الإذاعة: "عارض تلك التوصية العديد من الوزراء، بينهم وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، ووزير المالية، يسرائيل كاتس، علماً أن غالانت، سيجري السبت مشاورات بشأن نهج وسياسة الوزارة، بما يتعلق بافتتاح المؤسسات التعليمية في الأسبوع المقبل".

وعاودت الصحة تشغيل محطات الفحوصات المتنقلة في المدن الكبرى بالبلاد، وفي التجمعات السكنية التي سجلت ارتفاعاً بالإصابات بالفيروس، علماً بأنه تقرر مؤخراً إغلاق هذه المحطات، عقب التراجع بالإصابات.

كما وأعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، عن تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد، فيما تدرس الوزارة وبظل هذا الارتفاع إمكانية تعليق الدراسة في المدارس الإعدادية والثانوية.

وحذرت الوزارة من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في أيام قليلة، ما ينذر بإمكانية حدوث موجة وبائية ثانية من (كورونا) في البلاد.