بالفيديو التربية والتعليم بغزة تعلن انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام 2020

التربية والتعليم بغزة تعلن انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام 2020
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

تفقد رئيس لجنة المتابعة الحكومية أ. د. محمد عوض، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس التشريعي الفلسطيني، امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 في يومها الأول، وذلك في مدرستي سعاد الصباح وعلي بن أبي طالب بمدينة غزة.

وضم الوفد كلًا من وكيل وزارة التربية والتعليم العالي  د. زياد ثابت، الوكيل المساعد للتعليم العالي  د. أيمن اليازوري، مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. معتصم الميناوي، والأعضاء في المجلس التشريعي د. محمد فرج الغول ود. يوسف الشرافي ود. عبد الرحمن الجمل.

وقال د. ثابت خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة: ”يتقدم لامتحان للثانوية العامة هذا العام نحو (78400) طالب وطالبة في غزة والضفة والقدس والشتات منهم (33616) طالب وطالبة في غزة موزعين على النحو التالي (68%) الفرع الأدبي, (25%) الرفع العلمي, (7%) باقي الفروع“.

وأكد على أنه تم إعداد وتنفيذ بروتوكول صحي لتوفير سبل الوقاية والسلامة للطلبة والعاملين وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية وقد تضمن ذلك الإجراءات التالية تقليص عدد الطلبة في كل قاعة بما لا يتجاوز (15 طالب), وقد تطلب ذلك حوالي 50 لجنة اضافية مما تطلب الاستعانة بـ (43) مدرسة من وكالة الغوث لتصل عدد اللجان إلى 242 لجنة, وعدد العاملين فيها إلى (6500) مراقب وموظف بزيادة أكثر من 1000 عن العام الماضي.

وأضاف أنه "تم تعقيم اللجان والقاعات والممرات والأثاث المدرسي وتوفير المواد اللازمة للتعقيم بشكل يومي وتوفير طبيب أو ممرض ومرشدين مدربين للدعم النفسي في كل لجنة"، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم في غزة والضفة عملت بشكل مشترك في كل الاجراءات المرتبطة بالثانوية العامة لكي تحافظ على الطابع الوحدوي لهذه الامتحانات.

ومن جهته أشاد د. عوض بإجراءات وزارة التعليم لانجاح امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا هو تجربة جديدة، وجهد كبير تنجزه الوزارة، متمنياً الالتزام والسلامة للجميع, والتوفيق والنجاح للطلبة.