الهدف الآن هو توحيد شعبنا

بالفيديو| أبو عيطة: الاحتلال قد يفرض حصاراً على الرئيس عباس كما فرضه على أبو عمار

فايز أبو عيطة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة، إنّ فرض حصار كامل على الرئيس محمود عباس أمر وارد وممكن، لافتاً إلى أنّ قرار القيادة الفلسطينية بوقف العلاقات الأمنية والسياسية مع الاحتلال، كانت تُدرك أنّه ذلك سيُقابل بتصعيد "إسرائيلي".

وأضاف أبو عيطة خلال لقاء رصدته وكالة "خبر" عبر فضائية النجاح: "ما واجهه الرئيس الراحل ياسر عرفات قادر على مواجهته الرئيس محمود عباس"، مُؤكّداً على أنّ القيادة الفلسطينية ثابتة وتقوج شعبنا في هذه المواجهة.

وأردف: "لن نتراجع تحت أي تهديد يقوم بها الاحتلال، ونعمل اليوم من أجل توحيد شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه السياسية، لتعزيزصموده وإفشال مشاريع تصفية قضيتنا"، مُبيّناً أنّ شعبنا هو من يُحدد مستقبله.

وتابع: "الاحتلال ونتنياهو إلى زوال والشعب الفلسطيني هو الباقي على هذه الأرض بمقاومته ووحدته التي ستتجلى على الأرض، وليس كل ما يحلم به نتنياهو أو يُصرح به قابل للتنفيذ والتطبيق".

وأكّد على أنّ شعبنا الفلسطيني استطاع على مدار مراحل نضاله إفشال مشاريع تصفية قضيته، مُردفاً: "كما أفشل تلك المشاريع في السابق، قادر على أنّ يُفشل كل مشاريع التصفية اليوم".

وختم أبو عيطة حديثه، بالقول: "إنّ إرادة الشعب الفلسطيني وخطته هي التي ستنتصر، وخارطة فلسطين التاريخية ستنتصر، والاحتلال ونتنياهو إلى زوال".