في ذكرى أسطول الحرية

مشعل: قطاع غزة لا زال تحت الحصار وأدعو لإرسال الأساطيل

أسطول الحرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" خالد مشعل، اليوم الإثنين، على أن قطاع غزة لا زال محاصرًا، داعيًا لإرسال الأساطيل.

وحيا مشعل الليلة الماضية، في اللقاء الذي نظمته هيئة الإغاثة الإنسانية في تركيا (IHH)، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لأسطول الحرية، كل من شارك في أسطول الحرية وسفينة (مرمرة) وشهدائها، مشيدًا بتضحياتهم.

كما وجه التحية لشهداء سفينة مرمرة، التي استشهد فيها عشرة من المشاركين، بعدما اعتدت عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، مردفًا: "نستذكر بكل فخر واعتزاز ووفاء الشهداء الأعزاء العشرة، الذين اتجهوا نحو فلسطين؛ لكسر الحصار عن قطاع غزة وضحوا بأرواحهم في سبيل القيم والإنسانية".

وتابع: "إنه الدم التركي العزيز، الذي انتصر لفلسطين، كما انتصر لتركيا، ومكانة هؤلاء الشهداء في القلوب"، مضيفًأ: "الشكر لكل من شارك في السفينة على نبلكم وشجاعتكم، وعلى قيم الإنسانية والأخلاق والرجولة، لأنكم واجهتم الخطر".

وشدد مشعل على ضرورة استمرار هذه المسيرات، تحت شعار "نريد كسر الحصار عن غزة، والدفاع عن القدس والأقصى، والإفراج عن الأسرى والمعتقلين".

ودعا إلى "مواصلة هذه المسيرة، والأهداف التي انطلقتم من أجلها، منوهًا إلى أن شعبنا تحت الاحتلال، بل هناك اليوم "صفقة القرن" التي تستهدف القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، والمسجد الأقصى، وضم الضفة الغربية وغور الأردن، والتآمر على حق عودة اللاجئين".