خلال جلسة الحكومة الأسبوعية

بالفيديو اشتية يوجه رسالة للاحتلال ويؤكد تنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية

الحكومة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، اليوم الإثنين، رسالة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على تنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية.

وقال اشتية في كلمة له خلال الجلسة الحكومية الأسبوعية: "نعمل على تنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية بإيقاف كافة الاتقافيات مع الاحتلال الإسرائيلي لقيامها ببعض الإجراءات لضم بعض الأراضي الفلسطينية".

وأدان جريمة قوات الاحتلال بإعدام الشهيدين إياد الحلاق، والشهيد فادي قعد وتقدم بالعزاء لعائلتهما، متطرقًا إلى انتهاكات الاحتلال ومخطط الضم، واجتماع المانحين، ودعوة المواطنين للالتزام بشروط السلامة العامة لمواجهة فيروس كورونا، وقضايا أخرى.

وذكر اشتية: "على إسرائيل وقف سياسة إطلاق النار من أجل القتل والتي تُودي بأرواح شبابنا، وهذه سياسة ممنهجة يعتمدها الاحتلال".

وأردف: "للقرار الإسرائيلي مخاطر جسيمة على فلسطين أرضًا وشعبًا وعلى مشروعها السياسي التحرري وعلى الأمن الأقليمي أيضًا"، داعيًا دول العالم للتصدي له، ومنع تنفيذه.

وفي سياق آخر، طالب المواطنين بالالتزام بشروط السلامة في أماكن العمل والمساجد والكنائس، منوهًا إلى أن هناك إصابة بفيروس كورونا في قرية حجة في قلقيلية، و(4 حالات) تعاف في بيت أولا بالخليل منذ فتح الأماكن التجارية والأماكن العامة.

ولفت إلى أنه سيتم تقديم تقرير شامل للوضع الاقتصادي والمالي لاجتماع الدول المانحة غدًا، والذي سيعقد بحضور (40 دولة ومؤسسة).

وأوضح: "سيكون على مستوى الوزراء، لدعم الاقتصاد والمؤسسات وتعزيزها للوصول الى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود الـ67،  وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين بالعودة على أساس الشرعية والقانون الدولي، مؤكدًا أهمية الاجتماع من ناحية التوقيت وجدول الأعمال".

ونوه رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم خلال الجلسة مناقشة إنشاء بنك أو مؤسسة مالية تدير الأموال والمصاريف العامة وسيتم رفع التوصية بهذا الخصوص إلى الرئيس محمود عباس للمصادقة عليها.