دعوات لتشكيل لجان أمن وإصلاح في بلدات نابلس

نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

دعا مشاركون في اجتماع عقد في نابلس، اليوم الإثنين، إلى تفعيل لجان التنسيق الفصائلي وتشكيل لجان حراسة، وأمن وإصلاح في كافة القرى والبلدات التابعة للمحافظة.

وأكد المشاركون في اجتماع المجلس التنفيذي والاستشاري، ومؤسسات وفعاليات نابلس، والمؤسسة الأمنية ورؤساء الهيئات المحلية، على ضرورة تشكيل لجان أمن للتدخل في القرى والتجمعات السكانية  التي لا تصلها الشرطة، لفض الخلافات وحفظ الأمن والنظام هناك، وضرورة تشكيل لجان حراسة لمواجهة المستوطنين.

ودعا محافظ نابلس إبراهيم رمضان، إلى حالة من النفير في الحركة الوطنية الفلسطينية وفصائل العمل الوطني ليضعوا أسسًا واضحة للحوار وحماية النسيج الاجتماعي.

وأشاد بالموقف المسؤول لجميع المؤسسات والهيئات التي التزمت بقرار القيادة الفلسطينية، وموقف الرئيس بعدم الاتصال مع المحتل بأي صيغة كانت، مشيرًا إلى أن هناك توجه لجعل الخامس من حزيران يوم غضب واستحضار المقاومة الشعبية.

ودعا رمضان المواطنين إلى المشاركة يوم الأربعاء، في ميدان الشهداء الساعة الثانية عشر ظهرًا، بالمهرجان الجماهيري "الصمود والمواجهة" تأكيدًا على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية ورفضًا لسياسات الاحتلال وقرار الضم.