سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويهًا للطلبة الراغبين بالعودة إلى الضفة

سفارة فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة، اليوم الإثنين، تنويهًا للمواطنين والطلبة المتواجدين بمصر والراغبين بالعودة إلى الضفة الغربية.

وقالت السفارة في بيانٍ صحفي: "إنّ آخر موعد للتسجيل وحجز الطيران للمواطنين والطلبة المتواجدين بمصر والراغبين بالعودة إلى الضفة الغربية من خلال شركتي (لاكي تورز) و(جو باص)  هو يوم الخميس المقبل".

وأضافت: "بعد التسجيل لدى الشركات المذكورة أعلاه سيتم رفع كشف الاسماء للجنة الوزارية في فلسطين المسؤولة عن إجلاء العالقين، ومن ثم ترفع الأسماء للأردن الشقيق لأخذ الموافقة، حيث سيتم تحديد مواعيد الرحلات بالاتفاق بين الشركة الناقلة والجهات المستقبلة".

وأعلنت السفارة بالأمس أنه بعد التشاور والتواصل مع كافة الجهات فقد تم التوصل إلى إتفاق بتسيير رحلات جوية عبر خطوط طيران "إير كايرو" من القاهرة إلى عمّان، وتم تحديد سعر مقعد المسافر بمبلغ 400 دولاراً أمريكي،  على أن يكون المتقدم للتسجيل يمتلك جواز سفر ساري المفعول وهوية الضفة الغربية وبطاقة الجسور الخضراء، وضرورة الإلتزام ببرتوكول وزارة الصحة الفلسطينية الذي سيحدد في حينه سواء في الحجر المنزلي أو الصحي، مع أن يتحمل  المسافر كافة تكاليف النقل البري من مطار عمان إلى الجسر ومن الاستراحة في أريحا إلى محافظته.