شاهد: ترامب غاضب بسبب الكشف عن اختبائه في قبو محصن

ترامب3.jpg
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف مصدر أمريكي مطلع، أن الرئيس دونالد ترامب، كان غاضبًا من الأنباء التي كشفت عن اختبائه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات حوله، وأخبر مساعديه أن يريد الظهور خارج بوابات المقر الرئاسي.

وأضاف المصدر في تصريحات لـCNN، أن رغبة ترامب في الظهور في مكان الاحتجاجات كانت من أسباب خروجه لالتقاط صورة أمام كنيسة سانت جون القريبة من البيت الأبيض، والتي سبقها استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتطهير المنطقة من المتظاهرين السلميين.

وتابع: "أن الرئيس الأمريكي أعرب عن إحباطه من أنه تم تصويره على أنه قلق من الإحتجاجات خارج البيت الأبيض واختبأ تحت الأرض في القبو المحصن، معتقدًا أنه بدا ضعيفًا".

وتوجه ترامب مساء الإثنين، سيراً وسط حراسة أمنية مشددة من البيت الأبيض إلى كنيسة سانت جون، التي طالتها أعمال تخريب ليل الأحد. ووقف ترامب أمام الكنيسة لالتقاط الصور رافعاً الكتاب المقّدس، قائلا "لدينا دولة عظيمة".

ووفقًا لـCNN، فإنه تم نقل ترامب وزوجته ميلانيا وابنهما بارون إلى القبو المحصن في ظل الاحتجاجات خارج البيت الأبيض مساء الجمعة.

ولم يظهر ترامب الأحد وقضى معظم يوم الاثنين خلف أبواب مغلقة، مما أدى إلى قلق حتى من حلفائه من أنه كان غائبًا في لحظة أزمة وطنية.

ووصف الرئيس الأمريكي موجة الاحتجاجات التي تشهدها بلاده منذ عدة أيام بأنّها "إرهاب داخلي"، لذلك قام بنشر آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة في العاصمة واشنطن لفرض الأمن والنظام فيها. 

يُذكر أن موجة احتجاجات اشتعلت في أنحاء الولايات المتحدة بعد موت المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو شرطي أبيض بركبته على رقبته.

 
خروج ترامب من البيت الابيض امام المتظاهرين

الشرطة الأمريكية تفسح الطريق لمرور الرئيس ترمب خارج البيت الأبيض بعشرات قنابل الغاز السام واستخدام القوة المفرطة

Julkaissut ‎خبر برس‎ Tiistaina 2. kesäkuuta 2020

 

شاهد: ترامب غاضب بسبب الكشف عن اختبائه في قبو محصن
شاهد: ترامب غاضب بسبب الكشف عن اختبائه في قبو محصن
شاهد: ترامب غاضب بسبب الكشف عن اختبائه في قبو محصن