حماس تدعو لحراكٍ سياسي وإعلامي لمواجهة مخطط الضم

مخطط توسعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس الدائرة الإعلامية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج رأفت مرة، إلى حراك سياسي وإعلامي واسع لمواجهة مخطط ضم الأراضي الفلسطينية، مؤكدا على هوية الضفة الغربية الوطنية ومكانتها في التاريخ والحاضر الفلسطيني، ودورها الوطني في مقاومة الاحتلال.

وحذر مرة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، من المخاطر الناتجة عن مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية وما ستؤدي إليه هذه المشاريع من نتائج تستهدف القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني.

كما دعا إلى مواجهة هذه المخططات من خلال الوحدة الوطنية الفلسطينية في الداخل والخارج على قاعدة الصمود والمقاومة ومواجهة المشروع "الصهيوني" بكل الوسائل.

وأشار إلى أن مخطط ضم أراضي الضفة الغربية سيؤدي إلى المزيد من ممارسات الاحتلال الإرهابية ضد أهلنا في الضفة، وسيجزئ المناطق ويهدد الوجود السكاني الفلسطيني، ويستهدف الهوية الوطنية الفلسطينية.

وشدد مرة على ضرورة اعتبار مهمة الدفاع عن الضفة الغربية ومواجهة مخططات الضم مهمة وطنية إنسانية لكل من يتبنى نهج المقاومة ويدعم الحق الفلسطيني ويمتلك القيم والأخلاق الإنسانية.

وأكد على أن مشروع الضم بمثابة تهديد مباشر للفلسطينيين، ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن حقه بكل الوسائل، مشددًا على أن الفلسطينيين الذين واجهوا وعد بلفور واتفاق اوسلو وكل مخططات الاحتلال سيواجهون هذا المخطط بحزم وشجاعة