المعاهد الأزهرية تعلن فتح باب التسجيل أمام الطلبة الجدد

المعاهد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت المعاهد الأزهرية في فلسطين، اليوم الأربعاء، فتح باب التسجيل للطلبة الجدد في المعاهد الثلاث (غزة، خانيونس، الشمال).

وقالت المعاهد الأزهرية في بيانٍ وصل "خبر"، "إنه استنادًا للقرار الإداري رقم 25 لعام 2020 الصادر من معالي الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين نعلن عن بدء التسجيل للطلبة الجدد طلابًا وطالبات في المعاهد الثلاث (غزة ، وخانيونس ، والشمال)".

وبشأن معدل القبول، أوضحت المعاهد أنه بالنسبة للطلاب في الصفوف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي، والطالبات في الصف الثالث الإعدادي معدل القبول هو( 80% فما فوق).

وبالنسبة لطلبة الصف الأول الثانوي الأدبي طلاباً وطالبات فمعدل القبول هو (80% فما فوق)، أما طلبة الصف الأول الثانوي العلمي طلابًا وطالبات فمعدل القبول هو (85% فما فوق).

ونوهت المعاهد في بيانها، إلى أنه يتم قبول طلبة الثانوية العامة الأزهرية بعد انتهاء دراستهم في المعاهد الأزهرية في كل من جامعة الأزهر الشريف بالقاهرة وجامعة الأزهر بغزة والجامعة الإسلامية بغزة وتكون دراستهم بمنحة دراسية كاملة أي بالمجان بدون أية رسوم دراسية في أي كلية من كليات تلك الجامعات وفق مفتاح التنسيق المعتمد لكل جامعة.

وأكدت على أن الكتب الدراسية المقررة على طلبة المعاهد الأزهرية تصرف مجانًا لجميع الطلبة حسب ما وصلت من مشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة.