"الأمر خارج عن سيطرتنا"

الهباش: الضم سيدفع المنطقة لحالة عنف غير مسبوقة وحرب حقيقية

الهباش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم الأربعاء، على أن قيام "إسرائيل" بتنفيذ عملية الضم في الضفة الغربية، سيؤدي ذلك لموجة عنف غير مسبوقة.

ونقل الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية جال بيرغر، عن الهباش قوله في لقاء له مع قناة "كان" العبرية"، إن "أجهزة الأمن الفلسطينية لن تعمل على منع المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل، هذا الأمر خارج عن سيطرتنا، ولن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية".

وأضاف الهباش: " أنتم لا تعلمون كم هي حالة الغليان في الشارع الفلسطيني، كل بيت، كل شاب، كل فتاة، يمكن أن يتحولوا لبرميل بارود إن نفذت إسرائيل الضم، عندما يفقد الانسان الأمل بالسلام والعدالة سيتحول لقنبلة".

 وأكد على أن نتنياهو يدفع بالمنطقة نحو الانفجار، ولحرب حقيقية، متوقعًا أن كل أعمال العنف التي وقعت منذ عام 1917 حتى اليوم هذا ستكون شيئًا بسيطًا ومزحة مقارنة بما سيحدث بعد الضم.

وردًا على التهديدات الإسرائيلية، قال الهباش: "نحن لا نهدد، بل هذا هو الواقع، نتنياهو بهذا القرار يفتح كل أبواب العنف، عليكم توقع كل شيء، المنطقة ستشهد حالة عنف غير مسبوقة، وإسرائيل تتحمل مسؤولية النتائج، على الجانب الإسرائيلي أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأمن، والصحة والتعليم ودفع الرواتب".

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن أمام الفلسطينيين والإسرائيليين ثلاثة خيارات، هي: "دولتين وفق حدود العام 67، والقدس العاصمة الفلسطينية، دولة واحدة ديموقراطية مع حقوق متساوية لكل مواطنيها، أو نار تحرق الجميع".