قرار بعودة حركة القطارات في "إسرائيل" الإثنين المقبل

القطارات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر كل من وزيرة المواصلات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ميري ريغف، ووزير الصحة يولي أدلشتاين، اليوم الخميس، قرارًا بعودة حركة القطارات كما هو مخطط لها الإثنين المقبل الموافق 8 يونيو.

وأشارت مصادر عبرية، إلى أنه بعد أشهر من توقفها بسبب أزمة "كورونا" تم اتخاذ القرار بعد زيارة سابقة تم إجراؤها من قبل الوزيرة ريغف هذا الأسبوع إلى مركز التحكم في حركة القطارات من أجل منح تعليمات لإدارة القطارات حول الاستعداد لتشغيلها بشكل كامل الإثنين المقبل.

كما وتم التأكد من اتباع تعليمات وزارة الصحة وأنهم يجرون استعداداتهم لتطبيق  تعليمات الأمان بالتشديد على ارتداء الكمامات، تعقيم المحطات والقطارات، وفحص حرارة الركاب.

وقالت الوزيرة ريغف، إن استئناف حركة القطارات يساهم بالتخفيف عن الضغوطات على حركة الباصات، مؤكدة على أن وزارتها ستتابع وتتأكد من أن الجمهور يقوم بتطبيق التعليمات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، ومنع دخول ركاب لديهم حرارة عالية إلى المحطات.

يذكر أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل" وصل إلى 17,377 بينها 2,103 إصابة فعالة ووصل عدد الوفيات إلى 291 حالة، ويوجد 27 مريض حالتهم خطيرة، منهم 25 مرتبطين بأجهزة تنفس.