هذا ما قاله المالكي بمناسبة ذكرى النكسة

رياض المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على أن خط الرابع من حزيران للعام 1967 هو الخط الأخطر، وهو خط أحمر، والحدود الفاصلة بين السلام، والأبارتيد، بين الحقوق، والاضطهاد، بين الأمن والاستقرار، والعدوان.

وقال المالكي في بيان صحفي صدر بمناسبة ذكرى النكسة: "إن الذكرى تأتي في وقت تمعن فيه الحكومة الإسرائيلية بالجرائم وهي مدججة بالأيديولوجيا العنصرية المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه، ومدججة بدعم الإدارة الأمريكية والمعادية للحقوق، وللقانون الدولي ومؤسساته".

وأضاف: "تحاول إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، ترسيخ نظامها الاستعماري والتغول على القانون الدولي وقواعده وتخطط لضم الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، في مخالفة واضحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة، بما فيها تلك التي تحرّم الاستيلاء والاستحواذ على أراضي الغير بالقوة والحرب، وهو ما أكد عليه قرار مجلس الأمن 242 الذي جاء إثر العدوان الاسرائيلي وحربها ضد الدول العربية، واحتلالها للأراضي العربية، وما تبقى من الارض الفلسطينية.".

وتابع المالكي: "المفجع أن يواجه الشعب الفلسطيني وقيادته الضم على اعتاب 72 عاما على النكبة، و53 عاما على النكسة، في ظل صمت دولي بما سيشكل انتكاسة للقانون الدولي وللنظام المتعدد الأطراف".

ونوه إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية مسلحة بمواقف القيادة، وصمود ابناء شعبنا، ستواجه المخططات الا=إسرائيلية وستعمل على مساءلة الاحتلال بمسؤوليه ومستوطنيه على جرائمهم، وتعمل مع دول المجتمع الدولي من أجل ردع الضم، وتنفيذ قرارات القيادة في التأكيد على أننا في حل من الاتفاقيات، التي اغتالتها إسرائيل، والولايات المتحدة، وتعزيز الجبهة الدولية من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي طال أمده منذ النكسة في العام 1967، منذ 53 عاما.