بالصور بالصور : المعهد الفلسطيني ينظم جلسة "تجارب وجهود في سبيل توحيد القضاء الفلسطيني"

297A8857
حجم الخط

نفذ المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية جلسة نقاش بعنوان " تجارب وجهود في سبيل توحيد القضاء الفلسطيني" ضمن مشروع تعزيز دور الاعلام في تمكين القضاء واعادة دمج مؤسساته والممول من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP‏، اليوم الثلاثاء في قاعة المعهد الفلسطيني للبحوث والدراسات بغزة .

وأكد المستشار القانوني جلال الحلاق لـ "خبر" ، أن المسؤولية واقعة علي كل فئات المجتمع الفلسطيني من قضاة وأفراد ومحاميين وحقوقيين وحتي الإعلاميين، وأن الجميع بدون استثناء لم يقوموا بعملهم علي النحو الصحيح وأن هناك تقصير واضح في الجهود المبذولة في هذا الاطار والجهود المبذولة الأن غير كافية .

وشدد الحلاق علي أن الاعلام له دور مهم يجب أن يقوم به رغم المعوقات المعروفة لدي الجميع من ملاحقة له في شطري الوطن وبكل مكان، وحمل الحلاق الاعلام المسؤولية الكبيرة بسبب وجود نسبة كبيرة جدا من الاعلام المتحزب.

ودعا إلي وجود "فيتو سياسي" علي توحيد القضاء وقال المسؤولية أيضا في الانقسام القضائي تقع علي القاضي نفسه، فالقاضي يتحمل مسؤولية كبيرة في توحيد القضاء ويجب علي القاضي ان يكون عادلا ولا ينظر لقضياه من جانب حزبي.

من جانبه  شدد ماهر وهبة  ممثل عن UNDP أن الانقسام الفلسطيني ضرب كل مناحي الحياة إلي أن وصل للسلك القضائي وأن علي القضاء أن لا ينتظر السياسي ليملي علي القانوني رأيه فيجب أن يكون القضاء ذا سلطة موحدة وقوة ضاغطة في المجتمع.