تعافي 23 حالة في غزة

"الكيلة" تكشف مستجدات انتشار فيروس "كورونا" في فلسطين

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، عن مستجدات انتشار فيروس "كورونا" في محافظات الوطن، موضحة أن هناك انخفاضاً في عدد الحالات النشطة بالفيروس إلى 83 بعد تسجيل 23 حالة شفاء جديدة في قطاع غزة.

وأشارت في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن مجمل حالات الشفاء من عدد الإصابات البالغ 640 حالة في الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة وصل إلى 83%، مبينة أنه تم بالأمس إجراء 1000 فحص جديد للفيروس وجميع النتائج ظهرت سلبية.

وأوضحت أنه منذ ظهور وباء "كورونا" تم إجراء حوالي 62500 فحصًا، مشيرة إلى طرح قضية إنشاء مركز طوارئ لإدارة الأزمات في مقر وزارة الصحة تشرف عليه وتموله منظمة الصحة العالمية.

وفيما يتعلق بإصابة السيدة بفيروس في بلدة برطعة في محافظة جنين، أفادت الوزيرة بأن طواقم الوزارة لم تتمكن من الوصول إلى بلدة برطعة كونها تقع خلف الجدار العنصري، حيث تم إرسال رسالة إلى الصليب الأحمر وجهات أخرى للضغط على سلطات الاحتلال السماح للطواقم الطبية من ممارسة عملها داخل القرية وتتبع المخالطين للسيدة المصابة.

وحول اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الافتراضي المقرر انعقاده الأربعاء المقبل، كشفت أن الاجتماع مخصص للحديث عن وباء "كورونا" في الدول العربية وكيفية تقديم الدعم بين الدول لمواجهة الفيروس.

وأعلنت أنه سيتم طرح قصة نجاح فلسطين في تصديها للجائحة، فيما سيتم المطالبة بحزمة من المعدات الطبية لفلسطين، وكذلك بحث سبل إنقاذ حياة المرضى بعد قرار وقف التنسيق مع الاحتلال خاصة مع الأردن ومصر.